شات صوتي , دردشة صوتية , فرح نجد , chat voice

 

 

احتل جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربيا والمرتبة الـ22 عالميا بعد أن كان في المرتبة الـ26 من حيث القوة، حسب التصنيف العالمي لعام 2017.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أطلقت مؤخرا مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، بناء على توجيهات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ووفق ما ذكرته الوزارة اليوم الجمعة، فإن هذا “الإنجاز الكبير يعكس مدى نجاح الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الماضية في تنفيذ توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعية إلى الانفتاح على جميع دول العالم”.

ويأتي هذا النجاح نتاجا لجهود الدبلوماسية الإماراتية في إقامة علاقات وشراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية ما يسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجتمع الدولي.

وكثفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحركها الدبلوماسي النشط نحو تحقيق المزيد من الانفتاح على العالم من خلال تبادل الزيارات والاتصالات على أعلى المستويات وانتظام عقد اجتماعات اللجان المشتركة إلى جانب التحرك الدبلوماسي المميز المتمثل في الانفتاح وتعزيز العلاقات مع دول أميركا اللاتينية والمحيط الهادي ودول القارة الأفريقية فضلا عن الحضور الإيجابي القوي للدولة في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

كما أشارت إلى أن استراتيجية الحكومة تهدف إلى تقديم خدمات متميزة لمواطني الدولة ومنها الإعفاء من تأشيرات الدخول لدول العالم، إذ يعد الأخير هدفا استراتيجيا للدولة، مؤكدة أن الدبلوماسية الإماراتية تلعب دورا حيويا في إقناع حكومات الدول حول العالم بالموافقة على إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول لأراضيها.